لبنان

الشيخ البغدادي: أي مغامرة غير محسوبة ستُكلّف العدو ثمنًا لا يتخيّله
03/05/2024

الشيخ البغدادي: أي مغامرة غير محسوبة ستُكلّف العدو ثمنًا لا يتخيّله

رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ حسن البغدادي أنَّ: "السياسة الأميركية فاقمت من عنجهية قادة العدو المتعطّش للدماء، من دون أن يُدرك هؤلاء الأغبياء أنّ الخاسر الأول هي إسرائيل، وهي فشلت بالاستفراد بجبهة غزة؛ حيث أرادتها أن تكون معبرًا للقضاء على القضية الفلسطينية".

وفي كلمة له خلال محاضرةٍ ألقاها في جامعة قم الإيرانية تحت عنوان "طوفان الأقصى وتطورات الشرق الأوسط"، قال الشيخ البغدادي إنَّ: "حزب الله ومعه جبهات المقاومة تمكَّنوا من منع هذا الاستفراد، ووضعوا "إسرائيل" أمام خيارين، إما القبول بهذه الهزيمة وتحمّل نتائج ما وصلت إليه الأمور أو الذهاب إلى مزيدٍ من التأزم والإنهيار". وأشار لقد: "تفاجأ هؤلاء الأغبياء بالقوة النارية لجبهات المقاومة المساندة لغزة، وبالأخص حزب الله الذي استطاع من خلال حرب الشمال أن يُراكم مأزق العدو الصهيوني المركب من إسرائيل وأميركا، حتى باتوا يستجدون وقفًا لإطلاق النار من جهة الشمال مهما كلّف من أثمان، وكان رد المقاومة أن لا كلام على الإطلاق قبل وقف العدوان على غزة، وأي مغامرة غير محسوبة ستدفعون ثمنًا لا تتخيّلونه".

ورأى الشيخ البغدادي أنَّ: "السياسة الرعناء التي تقودها أميركا وتنفّذها إسرائيل وضعت الشرق الأوسط على حافة الحرب، وهذا الغرور الإسرائيلي الذي أراد إذلال إيران ومحاصرتها، فإذ بعملية "الوعد الصادق" تقلب المعادلات في الشرق الأوسط. إذ لأول مرة، بعد حرب 1973، تأتي دولة غير عربية لتقصف إسرائيل بالصواريخ والطائرات وعلى شاشات التلفاز ضمن قاعدة الردع والتأديب".

الشيخ حسن بغدادي

إقرأ المزيد في: لبنان