اليمن

مسيرات مليونية في اليمن.. "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"
03/05/2024

مسيرات مليونية في اليمن.. "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"

كعادتهم في كل يوم جمعة منذ بداية معركة طوفان الأقصى، خرج اليمنيون بمسيرات مليونية دعمًا لصمود الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة ونزلوا إلى شوارع العاصمة صنعاء وأكثر من 180 ساحة في 15 محافظة يمنية، تحت شعار "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار".

المحتشدون رفعوا الأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات الحرية المناهضة للسياسة الأميركية المتغطرسة في المنطقة والعالم، مؤكدين أنهم لن يخلوا الساحات وسيواصلون خروجهم حتى يتوقف العدوان الصهيوني على غزة، كما عبّروا عن تأييدهم ومباركتهم لجولة التصعيد الرابعة التي كشف عنها قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، الخميس 2/5/2024، وذلك نصرة للشعب الفلسطيني وردًا للعدوان الأميركي البريطاني على اليمن، مؤكدين استعدادهم للمشاركة في أي جولة تصعيد قادمة.

 

استعداد لخوض جولة التصعيد الرابعة

وفي نهاية المسيرات المليونية "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"، صدر بيان أكد الاستعداد لخوض الجولة الرابعة من التصعيد التي أعلنها السيد الحوثي في خطابه الأخير، مشددًا على الجهوزية بروحية وخبرات قتالية عالية، موجهًا التحية لصبر وصمود وثبات الشعب الفلسطيني وشجاعة واستبسال مجاهديه، مؤكدًا أنهم ليسوا وحدهم وأن الله معهم، وأن اليمن وكل أحرار العالم معهم، كما أكد الاستمرار في الفعاليات والأنشطة الشعبية والرسمية الداعمة والمساندة والمناصرة لفلسطين، وتوسيع المشاركة الشعبية.

البيان أشاد بالموقف المشرّف لطلاب الجامعات الأميركية والأوروبية، والأكاديميين الأحرار الذين تحركوا لمناصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، مثمنًا موقفهم الإنساني النبيل  ضد المجازر الوحشية في غزة والتي كشفت زيف ادعاءات الإدارة الأمريكية في شعاراتها المتعلقة بالحقوق والحريات.

كما عبّر عن التضامن مع طلاب الجامعات وعن الإدانة والاستنكار تجاه ما يتعرضون له من اعتداء واعتقال من قبل اللوبي اليهودي الصهيوني في أميركا وغيرها، مطالبًا بسرعة إطلاق سراح المعتقلين ومحاسبة الأجهزة القمعية الغاشمة.

مسيرات مليونية في اليمن.. "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"

المسيرات باركت العمليات النوعية المتواصلة في جميع الجبهات مع العدو

وأكدت المسيرات المليونية مواصلة التعبئة العامة وبزخم غير مسبوق والحشد إلى معسكرات التدريب والتأهيل لقوات التعبئة العامة لاكتساب الخبرات والمهارات القتالية التي تتطلبها المعركة مع العدو، مثمّنة استجابة القوات المسلحة اليمنية للدعوات الشعبية بزيادة الضربات والعمليات التي تنفذها في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، وكذلك في جنوب فلسطين المحتلة، مباركة التطور النوعي للعمليات رصدًا واستهدافًا وتوثيقًا.

وباركت المسيرات العمليات النوعية المتواصلة في جميع الجبهات مع العدو الصهيوني، من حركات الجهاد والمقاومة في فلسطين، وجنوب لبنان، والعراق، ومن كل الأحرار الرافضين للجرائم الصهيونية في العالم.

وأشادت المسيرات بالتحرك الإيجابي للدول والشعوب الأفريقية للتحرر من الهيمنة الأميركية والتي بدأت بخطوات مهمة ومنها طرد القواعد الأميركية من بلدانهم، مجددة الدعوة إلى كل الشعوب الحرة للتحرك نحو التحرر من الهيمنة الأميركية.

وجدد ملايين المشاركين في المسيرات مطالبتهم بفتح ممرات برّية آمنة تسمح بالمشاركة المباشرة في المعركة مع العدو الصهيوني ـ الأميركي إلى جانب إخوانهم في فلسطين المحتلة، مطالبين الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم بتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأميريكية و"الإسرائيلية" والشركات الداعمة لهما.

مسيرات مليونية في اليمن.. "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"

مسيرات مليونية في اليمن.. "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"

مسيرات مليونية في اليمن.. "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"

الجامعات

إقرأ المزيد في: اليمن