الخليج والعالم

الأسد يُشارك في اجتماع لحزب البعث العربي الاشتراكي
04/05/2024

الأسد يُشارك في اجتماع لحزب البعث العربي الاشتراكي

شارك الرئيس السوري بصفته الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم السبت 4 أيّار/مايو في الاجتماع الموسّع للجنة المركزية للحزب، في قصر المؤتمرات بدمشق، حيث تضمن جدول أعمال الاجتماع انتخاب أعضاء لجنة مركزية وقيادة مركزية جديدة للحزب.

وخلال كلمته، تحدث الرئيس الأسد عن "مفهوم علاقة الحزب بالسلطة، ومراجعة النظام الداخلي للحزب ودور اللجنة المركزية كعصب رئيسي للحزب، ودور لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي وعملية المحاسبة داخل الحزب، وأهمية تطوير البنية التنظيمية كحاجة حزبية ووطنية وبناء مؤسسة الحزب".

كما تحدث الرئيس الأسد عن "النهج الاشتراكي لحزب البعث بين الايديولوجيا من جهة وبين القواعد الاقتصادية من جهة أخرى".

ويأتي هذا الاجتماع كمرحلة ثالثة استكمالًا للعملية الديمقراطية التي أطلقها الرئيس الأسد الأمين العام للحزب، في اجتماع اللجنة المركزية الذي عقد بداية العام، وتم التحضير لهذه المرحلة بانتخابات شفافة وعلنية على مستوى الشعب الحزبية أولًا ومن ثم على مستوى الفروع الحزبية ثانيًا، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العربية السورية- سانا.

وبيّن حزب البعث أنّ الجديد في هذه الخطوة اعتبار القطر العربي السوري حزبيًا كدائرة انتخابية واحدة، وأن العملية الانتخابية ستكون ولأول مرة مؤتمتة بشكل كامل باستخدام أحدث التجهيزات والتقنيات.
 

بشار الاسد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم