فلسطين

حماس: أي عملية عسكرية في رفح لن تكون نُزهة لجيش الاحتلال.. والمقاومة مستعدة
07/05/2024

حماس: أي عملية عسكرية في رفح لن تكون نُزهة لجيش الاحتلال.. والمقاومة مستعدة

علّقت حركة حماس، الأحد 6 أيّار/مايو 2024، على خطوات جيش الاحتلال تحضيرًا للهجوم على رفح، مؤكدة أنَّ المقاومة على "أتَمِّ الاستعداد للدفاع عن شعبنا ودحر هذا العدو وإجهاض مخططاته وإفشال أهدافه".

ولفتت، في بيان، إلى أنَّ "الخطوات التي يتّخذها جيش الاحتلال الإرهابي، تحضيرًا للهجوم على مدينة رفح المكتظة بقرابة المليون ونصف المليون من المواطنين والنازحين، وإنذاره السكان بإخلاء المناطق الشرقية منها، وسط قصف جوي ومدفعي متواصل، خلَّف مجازر في المدنيين الأبرياء؛ هو جريمة صهيونية تؤكّد إصرار حكومة الإرهابي نتنياهو على المضي في حرب الإبادة ضد شعبنا، مدفوعًا بحساباته السياسية المرتكزة على التهرُّب من استحقاقات أي اتفاق يُنهي العدوان، دون اكتراث للكارثة الإنسانية المتواصلة في القطاع، أو لمصير أسرى العدو في غزة".

وشددت الحركة على أنّ "أيّ عملية عسكرية في رفح؛ لن تكون نزهةً لجيش الاحتلال الفاشي، وأن مقاومتنا الباسلة وعلى رأسها كتائب القسام، على أتَمِّ الاستعداد للدفاع عن شعبنا ودحر هذا العدو وإجهاض مخططاته وإفشال أهدافه".

ودعت المجتمع الدولي، إلى "التحرُّك العاجل لوقف هذه الجريمة، التي تهدد حياة مئات الآلاف من المدنيين العزّل من أطفال ونساء وشيوخ".

وحضّت الحركة المنظمات والهيئات الإنسانية، وعلى رأسها وكالة الأونروا، على "البقاء في أماكنها في مدينة رفح وعدم مغادرتها، أو الرضوخ لإرادة الاحتلال الفاشي، واستمرار القيام بدورها في تقديم العون للنازحين المدنيين العزل الذين يتعرّضون لأبشع الجرائم بفعل آلة القتل الصهيونية، المدعومة بلا حدود من الإدارة الأمريكية الشريكة في حرب الإبادة".

إقرأ المزيد في: فلسطين