لبنان

جبهة العمل المقاوم والهيئة الصحية تنظمان يومًا صحيًا مجانيًا في برجا
08/05/2024

جبهة العمل المقاوم والهيئة الصحية تنظمان يومًا صحيًا مجانيًا في برجا

نظّمت جبهة العمل المقاوم بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلامية يومًا صحيًا مجانيًا في مقر الجبهة في برجا، تضمن معاينات طبية في اختصاصات متعددة وخصوصًا للأمراض المزمنة وتقديم الإرشادات الصحية وتوزيع أدوية مجانية، وتخلله تقديم سيارة إسعاف مجهزة تجهيزًا كاملًا لأبناء برجا بتوجيه من الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله.

وقال رئيس جبهة العمل المقاوم الشيخ زهير الجعيد، في كلمة له: "هو يوم آخر من أيام الوقوف مع أهلنا في إقليم الخروب العربي المقاوم، هذا الإقليم الذي قدم الدمّ دفاعًا عن عروبة لبنان، وفي طريق فلسطين والقدس ومواجهة المشروع الأميركي الصهيوني، قدم شهداء كثراً في سبيل هذا الطريق، الإقليم الذي يحتضن المقاومة دائمًا هو جزء لا يتجزأ من هذه المقاومة". 

وأضاف الشيخ الجعيد: "المقاومة الإسلامية اليوم المتمثلة بحزب الله وبقيادتها الحكيمة لا تنسى أهلها رغم أنها اليوم في خضم المعركة مع العدو الصهيوني لأجل فلسطين ونصرة غزة ودفاعًا عن القدس والأقصى ولكن ذلك لا يثني هذه المقاومة وقيادتها عن أن تفكر بأهلها في كل المناطق".

وتابع: "هو يوم آخر من المساعدة والمساندة لأهلنا، لأن معركة الفقر لا تقل أهمية عن معركة الجهاد في فلسطين التي يؤديها حزب الله في الميدان بكوكبة كبيرة من الشهداء وهو لا يبخل بالدماء والممتلكات لأجل نصرة فلسطين وغزة".

وأشاد الشيخ جعيد بوقوف "الإخوة في الهيئة الصحية الإسلامية معنا لنقوم في اليوم المجاني الطبي بتقديم الدواء لأهلنا المتعففين في هذه المنطقة، والحمد لله رب العالمين، إن هذه التقديمات مستمرة واليوم استلمنا سيارة إسعاف مجهزة من أجل خدمة إخواننا هنا، لهذا أتوجه بالشكر من الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله حفظه الله ولكل القيادة في حزب الله، وكذلك للإخوة في الهيئة الصحية الذين لا يقل دورهم عن دور المجاهدين، والذين يعملون على إنقاذ الناس ويقفون إلى جانبهم. شكرًا لكم، نحن وأنتم جزء لا يتجزأ من هذه المقاومة".

وألقى مسؤول القطاع الثامن في حزب الله الحاج بلال داغر كلمة قال فيها: "اليوم حضرنا إلى إقليم الخروب في بلدة برجا ليوم آخر من التقديمات والخدمات مع أهلنا في الإقليم وكعادتها جبهة العمل المقاوم نشاط وحيوية دائمة، الأسبوع الماضي كان هناك تقديمات من الثياب والمساعدات للعوائل المتعففة".

وأضاف: "اليوم هو يوم صحي مجاني، وبتوجيه من سماحة الأمين العام حفظه الله، سماحة السيد حسن نصر الله، بضرورة خدمة أهلنا والوقوف إلى جانبهم في هذه الظروف الصعبة حضرنا لنقدم سيارة إسعاف مجهزة تجهيزًا كاملًا لتكون في خدمة الناس كل الناس لأي ضرورة وظروف صحية".

الهيئة الصحية الإسلامية

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل